عرض المبادرات الطلابية حول التصرف في النفايات داخل البلديات

فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الختامي لمشروع حوكمة بيئية محلية المخصص لعرض المبادرات الطلابية للتحسين من منظومة التصرف في النفايات داخل البلديات الشريكة وذلك يوم 6 جوان 2024 بنزل الواحة قابس بحضور ممثلين عن البلديات الشريكة، ممثلين عن الوكالات، ممثلي الجمعيات البيئية، والشركات الخاصة العاملة في قطاع التصرف في النفايات، وثلة من الشباب الناشطين في المجتمع المدني.

بعد أن تم اختيار 10 طلاب قاموا بتقديم مشاريع قابلة للتنفيذ داخل البلديات وتهدف لتحسين منظومة التصرف في النفايات، قاموا بإنجاز هاته المشاريع على امتداد 4 أشهر وبتأطير ومتابعة من منظمة إرادة ومواطنة. تمثلت هاته المشاريع في تطبيقات للجوال، مواقع الكترونية، حاويات ذكية، مقالات قانونية وعلمية، تهدف جميعها الى تسهيل العمل البلدي في قطاع التصرف في النفايات وتسهيل الولوج الى المعلومات المتعلقة بالنفايات من قبل المواطنين.

قام الطلاب بتقديم هاته المبادرات أمام الحضور، أين تم مناقشتها، والاستماع لمقترحات الحاضرين الذين أبدوا استعدادهم التام لترويج هاته المشاريع على المدى الطويل.

هذا المشروع يتم تنفيذه بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية وبالشراكة مع تسع بلديات في الجنوب التونسي: المحرس، وذرف، غنوش، تبلبو، منزل لحبيب، جمنة، ميدون، تطاوين، المطوية.

#حوكمة_بيئية_محلية #OVC #Mahres #Ouedhref #Matouia #Ghanouch #Manzal_lahbib #Tebelbou #Jemna #Houmtsouk #Tataouine #MEG